السبت، 12 ديسمبر 2015

الشجرة الملعونة = شعر / محمد توفيق -- تحياتى جدو عبدو

الشجرة الملعونة 
----------------.
أنا لست بآدم ياحواء
لن اهجر مثله مملكتي
مهما حاولتِ الإغواء
أسلحتك أضحت بالية

وكل خططك حمقاء
أوراق التوت قد سقطت
فانكشفت كل الأساليب
فلن اخضع يوماً للإغراء

قررت أن افتك ضلعي
إن كان بالضلع الداء
فجميع فتيات العالم
يقطن بداخلهن حواء

يرسمن بإطاحة أدم
مهما اختلف الأسماء
لن أمن مكرك يافتاتىّ
فالأم والبنت سواء
فجميع فتيات الأرض
من نفس عجينة حواء
--------------.
لا أرى نساء قديسات
فكيف تكون القدسية
لمن تملك فن الإغواء
لا أرى نساء قديسات

فكيف تكون القدسية
لمن تملك كل الإغراء
بل كيف تكون الجنة
والنار على حد سواء؟!

فالشجرة ليست ملعونة
بل أنتِ من كنتِ الداء
ألقيتِ أدم لهلاكه
فأصبح يفترش البيداء
ولعنة حواء تصحبه
فى كل صباحٍ ومساء
-------------.
عصفورٌ أبدو منطلقاً
يقتحم كل الأجواء
أتنقل بين الأغصان
وأغرد كيفما أشاء

لا أنثى تمنع طيراني
ولا قفص مثل السجناء
انهل من كل غدير
إن تاقت للنفس الماء

أنا حر وبيدي قراري
وليس بأيد حواء
أنا حر وبيدي زمامي
لا أخضع يوماً للإملاء
أعيش أبى أترفع
بعفة نفسي وبالأخلاق
أن أقع فى الحب ضحيه

فيكون جزائي الإقصاء
لن امن مكرك يافتاتى
وأنا لست بآدم ياحواء
لن أمن مكرك يافتاتى
فالأم والبنت سواء
فجميع فتيات الأرض
من نفس عجينة حواء
----------------.
شعر / محمد توفيق
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي