الأحد، 13 سبتمبر 2015

(خذى وعار) بقلم الشاعر سامح محمد حسن حراز -- تحياتى جدو عبدو


                                                     (خذى وعار)
~~~~~~~
أنا من لفظنى البحر يومالأتوج العالم بتاج خذى وعار
فمن ويلات الحرب نزوحى
ومن السفاح بشار
أنا عند الله مظلمتى منكم
ومن كل ظالم جبار
أنا إبن الثلاث سنوات يا قوم
وبلادى على جرف هار
أخرجنى الجوع والعطش
وأخرجنى أحمق وحمار
أهانت عليكم طفولتى
أهانت عليكم برأتى
مالكم أصبحتم فُجار
أنا من كانت بلادى بالأمس درة
فأصبحت شنار ودمار
أنا البلادالتى أخرجت للعالمين نور
وأخرجت أخيار
أيها العالم لقد ماتت ضمائركم
فهى فى الظلمات مذمومة
وما لها من قرار
سحقاً ثم سحقاً لمن باعوا ضمائرهم
وأصبحوا إخوة لشياطين من نار
نكسوا رقابكم يا قومنا مثل النعام 
ليقطعها سيف للظلم بطار
فأنا الحق سأعود يوما
كالشمس مشرقة وليلى نهار
لأمسح عن جبين أمتى ذلا
وأكبل كل خائن غدار
ولكن قبل عودتى لى عندكم سؤال
أليس منكم سلطان رشيد
أو فارس مغوار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أنا من لفظنى البحر يوما
لأتوج العالم بتاج خذى ومرار
سجل يا تاريخ سجل
واكتب بدمى عن عالم أشرار
قد بيعت الدنيا فى دار نخاستهم
والثمن هو ربع دينار
أمن أجل كرسى زائل
تُقتل البراة وتقطف أزهار
لعنة الله على كرسيكم
ولعنة الله على كل دولار
ألا إن عذاب الله قريب
ألا إنه يأتيكم بغتة من دون إنذار
لا نأسفن على بنى كفر
ولكن نأسف على من هم فينا تجار
قد باعوا الشرف والعرض
وشروه بثمن بخس من أجل حصار
إليكم عنى جميعا موفرى الدمع
فتلك دموع التماسيح كصوت خوار
فلتنعروا بها نعرا
مثلما تذبح أبقار
فلقد أكلت الذئاب لحما
ولكنها لم تأكل لحمها يا أقذار
فلقد أكلت الذئاب لحما
ولكنها لم تأكل لحمها يا أقذار
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
بقلم الشاعر سامح محمد حسن حراز
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي