الأربعاء، 27 يناير 2016

( أتسـألـنــي مــن أنــا )) ؟!! الــــشـــاعــــــر / بلال القيسي عمان - الأردن -- تحياتي جدو عبدو

( أتسـألـنــي مــن أنــا )) ؟!!
💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙💙
أتسألني من أنا .... ومن أُي جيل ؟!!
هل أنا عربي ... ومن أي الاوطان ؟!!
أنا مسلم عربي من وادي النيل
__________________انا مصري غاضب كماء الفيضان
انا الهرم وأبو الهول والتماثـيل
__________________أنا كحضارةِ فرعون آيـة الزمان
أتسألني من أنا ؟!!
أنا مسلم عربي أردني نقي نبيل
_________________انا نشمي هاشمي من نسل عدنان
أنا البتراء برملِها الوردّي الجميل
_________________أنا من جرش وام قيس انا من عمان
أتسألني من أنا ؟!!
انا مسلم عراقي من بلدِ النخيل
__________________أنا دجلة والفرات وأور والكلدان
أنا خليفة بني عباس أرثنا الدليل
__________________أنا مرقد يونس ومرقد السبطان
أَتسألني من أنا ؟!!
أنا مسلم شـآمي ويعربي أَصيل
__________________انا أبجدية حضارة لِبني الأنسان
انا خالد انا صلاح وارضنا سبيل
__________________انا الأموي وصقرهم عبدالرحمن
أتسألني من انا ؟!!
انا لبناني انا الأرز بضله الجميل
__________________أنا الجبل والبحر به مع الوديان
انا فيروز بمرسال المراسيل
__________________انا الرحباني بكلماته انا الألحان
أتسألني من أنا ؟!!
انا من جنانِ عدن ومنها الرحيل
__________________انا من سبأ وذكرها جاء بالقراءن
انا قيسي موطن ال٩عرب الأصيل
__________________انا يماني ولنا بالحرمِ أحد الأركان
أتسألني من أنا ؟!!
انا من المغرب وأطلسه الخميل
__________________انا من الصحـراء انا من تطـوان
انا جزائري قدمنا مليون إكليل
-----------------لنقهر الظلم لا نقبل الخنوع والأذعان
أتسألني من أنا ؟!!
أنا ليبي عنيدٌ ليس لي مثيل
__________________انا الشيخ المختار قاهر الطليان
انا خليجي في أرضنا التنزيل
-------------------وقبلة الأسلام وروضة العدنان
أتسألني من أنا ؟!!
انا تونس الخضراء البلد الجميل
__________________انا منبع النيلين انا من السودان
انـــا
أنـــا
أنـــا
أنا وجدت نفسـي العربي الذليـل
_________________أنا بلادي تمزقها الحدود والجدران
أَنا لم أَعدّْ أجد وأرى الأِمام الجليل
__________________أَريدُ نخوة الجاهلية وعبدة الأوثان
انا في هذا الزمان الحيّ القتـيـل
___________________انا أَفتقدُ الأمآن وكرامة الأِنسـان
أتسألني من أنا ؟!!
انا مسلم عربي من جبل الخليل
___________________انا حجر فلسطيني بيد الصبيـان
أنا المحاصر من العدوِ والعميل
-------------------أنا غزّْيٌّ صامدٌ في وجهِ العدوان
بمخيمِ جنين قدّْمنا بصمودِنا دليل
------------------نرد المعتدي خائباً بصدرِنا العريان
أنا الأقصى الأشم بحاضرٍ هزيل
___________________مُرابطاً رغم القيدِ أقاوم الطغيان
انا في وطنِ العرب بتُّ القتيل
__________________انا وانت في عصرٍ ليس لنا أثمان
انا الذليل .. وانت خائنٌ عميل
_________________أسألُ العلّي القدير رحمةً بهذا الزمان
للأَسف لم نعُدّْ نعرف السبيل
-------------------وحلمُنا أن نرجع في يومٍ إخوان
وان تشرق الشمس بلا عويل
-------------------ويعود تاريخنا العربي كما كان
أتسألني من انا ؟!!
.
الــــشـــاعــــــر / بلال القيسي
عمان - الأردن
الأربعاء 27-1-2016
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي