الثلاثاء، 3 مايو 2016

صوت فلسطين = بقلمي / الشاعر فضل عبد الرحمن = تحياتي جدو عبدو


====== 

صوت فلسطين 

========= 

أنا الحرة الأبيه وأرضي معطرة بدماء الشهداء 

أنا درة الشرق محفور أسمى في سجل العظماء 

عاش على أرضي النبي عيسى ومريم العزراء 


وكنائسي تدق أجراسها وتهتف لي بدوام البقاء

ومساجدي تجلجل باصوات الأذان فلبي النداء

بمسجدي الأقصى صلى النبي محمد بالأنبياء

وعُرج به وبجبريل سبحان ربي الى السماء

أنا غصن الزيتون وطول الزمان عالية البناء

يكفيني شرف النضال بالحجارة بوجه الأعداء

وبي الخليل لا ينام به جوعان أحد من الفقراء

لا ذنب لي إن باعوني يومأ جحافل الأغبياء

فما أمتلأت أيديهم الا بوصمة عار الجبناء

أنا أبنائي فرسان العرب بالعزة هم الأقوياء

الكل ينظرعلى جراحي وهي تنزف بالدماء

أنا لا اريد عيون تبكي أنا أريد رجال أشداء

فما بقيا في جوف عيني دمعة تدمعها للبكاء

=======================

===== فلسطين يا حبيبة قلبي =====

فلسطين الحبيبة أيتها الحرة الأبية

ثراك معطر بدماء الشهداء الذكية

فلسطين يا مهبط الاديان السماوية

عالية كألنخيل تتساقط منك الرطب الجنية

يا درة الشرق أنتي مشكاة مضيئة

وجباك الله بفضل منه ورتبة ثنية

ياغصة في قلب العداء أيتها البهية

قد وهبك الله بانبل الفرسان لا يقبلون المهانة

أياقرة العين وزهرة القللوب النقية

أياغصن السلام يا أيتها الصبية

لاتبكي قط فانت نبراس بالكرامة

ان شاء الله غدا لك النصر والعزة أيتها الصابرة

ونسائك أطهر خلق الله أيا طاهرة

وأطفالك فرسان بواسل ومناضلة

أما الرجالك اشجع الفرسان الفتية

وفداك الروح والدم ما دمت حيأ يا أيتها الذكية

------------


بقلمي / الشاعر فضل عبد الرحمن
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي