السبت، 23 أبريل 2016

يبوحه’ : بقلم الراقي / أبو حمزة ألفاخري -- تحياتي جدو عبدو


يبوحه’ : أبو حمزة ألفاخري

لماذا صمتي ممتدْ معي منذ الصغر وحتى أرذل العمر....؟

لماذا صمتي يرافقني أينما اتجهت بالسمع والبصر ....؟

لماذا صمتي يرافقني في الحل والترحال وكل دروب 

السفر....؟

لان !!!.........

صمتي ....إعصار هادر وبركان منفجر

صمتي....عواصف ورعود ورياح ومطر 

صمتي ...ليلة سوداء من ليالي السجن والأسر

صمتي ...كارثة الدهر ومآسي البشرية 

صمتي ... ضياع الأمة وضياع الهوية 

صمتي.... مأساة العمر لجيل الانتهاز

جيل الرقص والاهتزاز...الذي أضاع نقطة الارتكاز

فأتقنت لغة الصمت حد الامتياز 

اسمع قدحي ...فلا أدافع أو أجيب 

اسمع مدحي ...فلا اثني أو اشكر 

أرى دمعي من الأسى ينهمر........فلا أبكي ولا أصيح

أشعر قلبي من اللوعة ينفطر......فلا أشكي ولا أبوح

يروق لي الصمت حيث سوق النفاق والكذب ممتلئ ...

يروق لي الصمت حيث المزايدة على الأصول يجترئ 

يروق لي الصمت في زمن الضحك والفن المبتذل

يروق لي الصمت ومحدثي في قمة البلاهة والجهل

يروق لي الصمت في .....

في زمن القهقهة والسباب...

في زمن خلع الستر والحجاب

وفي أعماقنا يسود الضباب....

ولا نملك من أمرنا الجواب

نعمّر ناطحات السحاب ونفوسنا خراب

فيروق لي الصمت....حين يكون أبلغ من الموت

ولكني...

قد اصمت على كل شيء بعض الوقت 

ولكني لا اصمت على كل شيء كل الوقت ..

فصوتي.....ها هوينفجر ويخترق حاجز الصمت

صادحا ...مجلجلا في الميادين.... الله أكبر

كلمتان هزتا عروش كل من ظلم وتجبّر

ألم أقل لكم أن صمتي بركان منفجر....!!!

فصمتي....

عنوان حياتي..... ورفيق سفري

وطريق عيشي.... وفلسفة فكري

ابو حمزة الفاخري....
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي