الثلاثاء، 3 مايو 2016

أنا الطفل = بقلم عبدالحق الشرعي من ديوان : " مراتب العشق " -- تحياتي جدو


أنا الطفل 

"""""""""

أيها البلبلُ الصداح

طائر حائر في البطاح 

يا ليثَ لي مثلك تغريدة 

تحيي قلوبا منكسرة 

ثم تطربها .. وتطير 

إن الآمال معلقة بك .. 

ظاهرة وإن اختفت بالظلال 

هَنّأكَ يا بلبلي الصباحُ 

أنت تحيا آمالا 

أما أنا فأموت آلاما 

أيها البلبل الصداح 

ما تقول الجبال 

غيرَ ما تقول الرياح ؟ 

ما أرخصَ الأعمال

تهديها ثمرة تُلهم الخيال

أيها البلبل 

إن الحياةَ دون موقف سديد 

سلاسلٌ سميكةٌ من حديد

طفلٌ هنا .. !

يختلف نهار له عن نهار 

لا يحس للناعورة حوار 

ولا لقوة الطاغوت ضرار

جمعتُ دفاتري 

في نفسي أسير .. !

فما لنا في الحياة مآزر 

تفتحنا إلى عالم جديد 

أحتمي بأجواء مؤذن الفلاح 

منطلقا ككتاب الصباح 

أريد أن أحيا

في زمن ألف زمن 

وأمتطي أجواء قشيبة 

أنا الطفل .. !

""""""""""""""""""""

بقلم عبدالحق الشرعي

من ديوان : " مراتب العشق "


صدر في ربيع 2016
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي