الجمعة، 26 فبراير 2016

الأستاذ = شعر / محمد توفيق -- تحياتي جدو عبدو

الأستاذ 
________.
لم يبق بالدنيا ملاذ
من بعد رحيل الأستاذ
فأنكسر القلم والمدفع
وانسكب الحبر على القرطاس

وإنطفأت كل القناديل
وإنتحب الحرف مع الكُراس
بل هرمت الدنيا وشاخت
وانتكس نور النبراس

فقد كنت كالنجم القطبي
برغم القيد والحُراس
بل كنت (جيفارا) الشرق
فصوتك ذاع لكل الناس

بل كُنت للثورة الهادي
بكلماتٍ يعلوها حماس
(بصراحة)
انتكس الوطن
من أجل وفاة الأستاذ
_____________.

سجلتَ حرب فلسطين
وكنت مراسل بالميدان
بل كنت رئيساً (للأهرام)
(ولأخر ساعة) صمام أمان
==
وكتبتَ كتابات عدة
كإيران فوق البركان
وثورت بخريف الغضب
ولم تعبأ بالسجنِ أو السجان
==
لم يقصف فى يومٍ قلمك
من بعد دخول الليمان
أستاذ
مهما نَعَيتك
==
لن تطفء قلبي الأحزان
كلماتك كنور الشمسِ
فستبقى عبر الأزمان
بوثائق يعلوها الصدق
وتكشف كل من خان
أستاذ
==
من بَعدك الحزن تلاشى
فلا حزن على أى إنسان
وانهارت أخر الأهرامات
فتلاشت معها الأحزان

----------------------

انتحبى يأكل الدنيا
(فجبرتى)الثورة قد مات
واتخذى من الحزن لباس
فالقلم الفكرى في ثبات
==
قد كنت مشعل للأدب
بل كنت للأدباء الذاد
قد كنت منبع للفكر
من مصر بلدى إلى اين؟
==
(لعروش)حطمها الثوار
برحيلك عفواً استاذى!!
قد رحل آخر الاحرار
___________.

شعر / محمد توفيق
اعلان 1
اعلان 2

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي